ناس تنوب



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ناس تنوب

ناس تنوب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ناس تنوب

المحاولة الثانية لعلها تنجح

الاخوه الاعزاء نزف لكم خبر بدء انطلاقة موقع مدينة تنوب من جديد.سوف يتم اغلاق هذا المنتدي ونقل محتوياته تدريجيانتشرف بزيارتكم لنا في الموقع الذي سوف يعلن عنه قريبا
نبارك للجميع نفرة تنوب الكبري 2015............ أيد علي أيد.... بتجدع جدع شديد
يمكنكم متابعتنا حاليا علي نافذة (تنوب ألان) علي الفيسبوك https://www.facebook.com/pages/%D8%AA%D9%86%D9%88%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86/311376282359134

المواضيع الأخيرة

» قال رسوالله صلى الله عليه وسلم ..
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالأربعاء يونيو 29, 2011 4:01 am من طرف مرتضى ودابوشامة

» بداية النهايه
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالأحد مايو 09, 2010 4:46 am من طرف Admin

» حرااااااااااااااااااااااام
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالخميس مايو 06, 2010 11:37 pm من طرف abubaker modawi

» انتبه المنتدي مراقب
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالخميس مايو 06, 2010 9:26 pm من طرف كاتم الافراح

» جواهر من اقوال السلف
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالخميس مايو 06, 2010 9:21 pm من طرف ghazi

» صفقة مع الله رابحة بالملايين
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالخميس مايو 06, 2010 9:11 pm من طرف الصعب

» ان لم تبالي فان قلبك يموت
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالخميس مايو 06, 2010 9:04 pm من طرف الصعب

» علامات الساعة الكبري
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالخميس مايو 06, 2010 8:54 pm من طرف الصعب

» علامات الساعة التي تحققت
ما ذا بعد موت ايداهور Emptyالخميس مايو 06, 2010 8:47 pm من طرف الصعب


5 مشترك

    ما ذا بعد موت ايداهور

    مهند اللقاني السيد
    مهند اللقاني السيد


    عدد المساهمات : 5
    نقاط : 16711
    السٌّمعَة : 50
    تاريخ التسجيل : 12/08/2009
    العمر : 39
    الموقع : السودان- الخرطوم- ابو ادم م 6

    ما ذا بعد موت ايداهور Empty ما ذا بعد موت ايداهور

    مُساهمة من طرف مهند اللقاني السيد الأحد مارس 14, 2010 9:25 pm

    هل يجوز الترحم على الكافر و الاستغفار له ؟
    الجواب:
    لا يجوز ذلك ، لأن الله تعالى يقول :
    { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }[التوبة:113].
    و قد سئل العلامة ابن باز – رحمه الله تعالى – عن ذلك في (نور على الدرب):
    السؤال:
    هل يجوز الترحم والدعاء لتارك الصلاة أو المتهاون فيها، وكذلك النصراني أعني الكافر،وهل يصح الدعاء عليهم ولعنهم أو سبهم بعد الوفاة؟
    الجواب:
    (أما من مات من اليهود أو النصارى أو عباد الأوثان ، وهكذا من مات تاركاً للصلاة أو جاحداً لوجوبها ، هؤلاء كلهم لا يدعى لهم ولا يترحم عليهم ولا يستغفر لهم؛ لقول الله عز وجل:
    { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَاتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }.
    (113) سورة التوبة.
    وقد ثبت في الحديث الصحيح عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه استأذن ربه أن يستغفر لأمه ، فلم يأذن له سبحانه ، مع أنها ماتت في الجاهلية لم تدرك الإسلام، لكنها ماتت على دين قومها على عبادة الأوثان، فاستأذن ربه فلم يأذن له أن يستغفر لها، فإذا كانت امرأة ماتت في الجاهلية على دين الأوثان لم يؤذن له أن يستغفر لها وهي أمه فكيف بغيرها؟!
    فالذي مات على الكفر لا يستغفر له ولا يدعى له، لا تارك الصلاة ولا عابد القبور ولا اليهودي ولا النصراني ولا الشيوعي ولا القادياني ولا أشباههم ممن يتعاطى ما يكفره ويخرجه من دائرة الإسلام.
    أما سبهم فلا يُسبون بعد الموت يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا) رواهالبخاري في الصحيح عن عائشة -رضي الله عنها-، (لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا)، أفضوا إلى الله، الله يجازيهم بأعمالهم فلا حاجة إلى سبهم، لكن ذكر جماعة من أهل العلم أنه لا بأس بسب من اشتهر بالضلال والكفر والدعوة إلى الباطل من باب التحذير، ولو بعد الموت ، كما يقال: قاتل الله فرعون، لعن الله فرعون ، لعن الله دعاة الضلالة ، لعن الله أبا جهل أو ما أشبه ذلك من دعاة الضلالة من باب التنفير من أعمالهم القبيحة، هذا قاله جماعة من أهل العلم من باب التنفير إذا كان الإنسان مشهوراً بالضلالة والكفر والدعوة إلى الضلالة أو ظلم الناس ، قد أجاز بعض أهل العلم سبه من باب التنفير ومن باب التحذير من مثل عمله ، وإن ترك سبه عملاً بهذا الحديث:
    (لا تسبوا الأموات) فهذا من باب الاحتياط وهو أحسن وأولى)اهـ.
    و قال العلامة ابن عثيمين في (الشرح المختصر لبلوغ المرام ) :
    (الكافر لا يجوز أن يصلى عليه ولا أن يدعى له بالرحمة ولا بالمغفرة ، ومن دعا لكافر بالرحمة والمغفرة فقد خرج بهذا عن سبيل المؤمنين ، لأن الله تعالى قال:
    { ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم }.
    فأي إنسان يترحم على الكافر أو يستغفر له فإن عليه أن يتوب إلى الله ، لأنه خرج في هذه المسألة عن سبيل النبي - صلى الله عليه وسلم –والمؤمنين ، فعليه أن يتوب إلى ربه ويؤوب إلى رشده ، لأن الكافر مهما دعوت له فإن الله لن يغفر له أبدا ، مهما عمل من خير ، لو فرض أن كافرا كان يصلح الطرق ويعمر الأربطة وينفع المسلمين فإنه عمله غير مقبول ، كما قال تعالى:
    { وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءا منثورا }.
    فكيف إذا كان عمله من أجل الدعوة إلى النصرانية إما بالقول وإما بالفعل ، لأن بعض الكفار يكون عنده فعل خير للأرامل والفقراء، لكن لمن؟ لأرامل الكفار وفقرائهم ، لا ينفع المسلمين بشيء ، وإنما ينفع الكفار هذا يدعو للنصرانية لأنه يريد أن يبقى هؤلاء على نصرانيتهم ، حيث أن الذي أحسن إليهم نصراني ، كذلك ربما يفتح هذا الإحسان العام في بلاد المسلمين الفقيرة من أجل أن يحول أبناء المسلمين إلى نصارى ، ليس لرحمة المسلمين ، لا يمكن لأي كافر أن يبذل إحسانا للمسلمين وقصده إحسانا للمسلمين أبدا ، لأن الله بين أن الكفار أعداء فقال:
    { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء}.
    وقال تعالى:
    {فإن الله عدو للكافرين}.
    لا يمكن أن يعمل كافر إحسانا في بلاد الإسلام يريد به الخير أبدا ، إنما يريد أن يقول الناس: هذا رجل أو امرأة نصراني يحسن للناس ، يرحم الضعفاء ، ويعين الفقراء وما أشبه ذلك ، دعوة للنصرانية ؛ لكن أحيانا تكون دعوة واضحة وأحيانا دعوة مبطنة ، وليس هذا من الخير أبدا .
    فهؤلاء النصارى أو اليهود أو المشركون لا يجوز أن يصلى عليهم أو يترحم عليهم ، ومن فعل ذلك فعليه أن يتوب إلى الله ويستغفر من هذا الذنب ؛ إذا كان النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو أشرف البشر جاها عند الله سأل الله أن يستغفر لأمه ، قال: يا رب ائذن لي أن أستغفر لأمي ، قال الله له: لا تستغفر لأمك !!
    لماذا؟!!
    لأنها ماتت على الكفر ، فسأل الله أن يأذن له أن يزور قبرها فزار قبرها ، لكن ما دعا لها وهي أمه أم الرسول - صلى الله عليه وسلم - كيف غيرها من الكفار؟!!....)اهـ.
    و ا
    لله أعلم
    )اهـ..
    ghazi
    ghazi


    عدد المساهمات : 88
    نقاط : 16234
    السٌّمعَة : 50
    تاريخ التسجيل : 18/02/2010
    العمر : 52
    الموقع : السعودية

    ما ذا بعد موت ايداهور Empty رد: ما ذا بعد موت ايداهور

    مُساهمة من طرف ghazi الأحد مارس 14, 2010 10:13 pm

    اخي الاستاذ مهند كلام جميل وجميل جدا نسأل الله القبول .ونبهت لضرورة فريضة الصلاة لان الذي بيننا وبينهم الصلاة والصلاة عمادالدين . يأخي ماندعوا للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات . المصيبة بقولوا فى ولد انتحر بسبب موت اللاعب دا .
    ghazi
    ghazi


    عدد المساهمات : 88
    نقاط : 16234
    السٌّمعَة : 50
    تاريخ التسجيل : 18/02/2010
    العمر : 52
    الموقع : السعودية

    ما ذا بعد موت ايداهور Empty رد: ما ذا بعد موت ايداهور

    مُساهمة من طرف ghazi الأحد مارس 14, 2010 11:39 pm

    بس ملاحظة بسيطة مش على الموضوع لا حاشا لله ، ولكن يجب ان يسبق هذا الموضوع الهام موضوع( ليه الناس ما بتقبل الحق) ابن اخت ابي جهل سأله على محمد صلي الله عليه وسلم كذب قال لا والله وكنا نسميه بالأمين. واحد سأل ابوجهل محمد على حق قال له ويحك يارجل محمد لم يكذب قط ولكن نتنافس معهم على المجد حتى اذا صرنا مثل فرسي رهان قالوا منا نبي . وقصة قيصر الروم مع ابي سفيان كاد ان يسلم لولا انه خاف على ملكه ديل عشرة اسباب بخلننا نقبل الحق :-
    1- تعظيم الله سبحان وتعالي يوجب الاذعان.يعني عندما تؤمن بوحدانية الله وان ربنا خلقنا لعبادته فقط . (وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون). ربنا ماخلقنا عشان انسان ربنا خلقنا للعبادة .
    2- الانصاف يوجب التسليم.
    3- الصدق.
    4- التواضع يعين على التعلم.
    5- حب الله يبصر ويوفق.( فهدى الله الذين امنوا لما اختلفوا من الحق)
    6- الفراسة والتوسم والبصيرة.(البصيرة عين فى القلب يري بها المؤمن الحق)
    7- الشوق الى لقاء الله.
    8- تحمل المسئولية .إصلاح الفرائض وزيادة النوافل
    9- قصر الامل.
    10- حب الموت.
    avatar
    rashid


    عدد المساهمات : 45
    نقاط : 16211
    السٌّمعَة : 50
    تاريخ التسجيل : 09/02/2010

    ما ذا بعد موت ايداهور Empty رد: ما ذا بعد موت ايداهور

    مُساهمة من طرف rashid الخميس مارس 18, 2010 2:30 am

    بعد السلام انا ماعارف العضو مهند فهمو للاية دي كيف؟؟من حقنا ان نترحم غلى ايداهو لسبب بسيط انو الاية قالت مشرك والميت هو زول كتابي بس عشان ما يبقى الكلام دا خم ياريت توضح لينا الاية دي مع انو انا قريتا في التفسي
    avatar
    rashid


    عدد المساهمات : 45
    نقاط : 16211
    السٌّمعَة : 50
    تاريخ التسجيل : 09/02/2010

    ما ذا بعد موت ايداهور Empty رد: ما ذا بعد موت ايداهور

    مُساهمة من طرف rashid الخميس مارس 18, 2010 2:33 am

    في التفسير ودلفيت دا معنا ها الصحيح بعدين الفئات اللي ذكرتها انتا دي على اساس انتا بتوصفها بالصفات اللي قلتها دي
    شجر ألعد
    شجر ألعد


    عدد المساهمات : 673
    نقاط : 17068
    السٌّمعَة : 54
    تاريخ التسجيل : 22/12/2009

    ما ذا بعد موت ايداهور Empty رد: ما ذا بعد موت ايداهور

    مُساهمة من طرف شجر ألعد الخميس مارس 18, 2010 3:24 am

    والله ياشباب انا من صور ابنائي معروف ميولي شنو لكن تاثرت بوفاة الفقيد فهو كانسان رجل طيب جدا جدا وتاني شيء الرجل ساب بلدو واهلو وجانا وعايش الشعب السودان واخد الجنسيه والاثرني اكثر اولاده هنا في دبي وموت الفجاءة لشاب رياضي صغير فلذلك هي مشاعر انسانيه ليس الا والسؤال الذي يطرح نفسه هل ايداهور معادي للاسلام؟واتمني ان لايكون الموضوع ياخد منحي تاني ولو استقفرنا له سبعين مره لن يغفر الله له والله اعلي واعلم
    مهند اللقاني السيد
    مهند اللقاني السيد


    عدد المساهمات : 5
    نقاط : 16711
    السٌّمعَة : 50
    تاريخ التسجيل : 12/08/2009
    العمر : 39
    الموقع : السودان- الخرطوم- ابو ادم م 6

    ما ذا بعد موت ايداهور Empty رد: ما ذا بعد موت ايداهور

    مُساهمة من طرف مهند اللقاني السيد الأحد أبريل 04, 2010 5:46 pm

    من خلال مطالعتي لمداخلات الاخوة الفضلاء تبين لي انه لا بد من تحرير مسألة مهمة الا و هي مسألة هل اهل الكتاب كفار مشركون ام لا؟
    و اذا لم يكونوا مشركين فهل هم مسلمون؟؟؟و اذا لم يكن هذا و لا ذاك فماذا يكونون؟؟؟؟
    و لبيان هذه الشبهة ننقل لكم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    1- فقد دل القرآن والسنة والإجماع على أن من دان بغير الإسلام فهو كافر، ودينه مردود عليه وهو في الآخرة من الخاسرين قال تعالى (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) [آل عمران:85] وقال تعالى: ( إن الدين عند الله الإسلام )[آل عمران:19]
    2- وجاء النص القاطع بأن أهل الكتاب الذين لم يؤمنوا بمحمد صلى الله عليه وسلم، أو أشركوا مع الله غيره، أو جحدوا بنبوة نبي من الأنبياء أنهم كفرة ولا يدفع عنهم الكفر إيمانهم أو التزامهم بكتابتهم، فلو آمنوا حقاً بالنبي والكتاب لآمنوا بجميع الأنبياء والرسل. قال الله تعالى: ( إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا * أولئك هم الكافرون حقاً واعتدنا للكافرين عذاباً مهيناً ) [النساء: 150، 151]

    وقال تعالى : ( يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ) [آل عمران:70] وقالSadقل يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعلمون ) [آل عمران:98] وهو خطاب لأهل الكتاب المعاصرين للنبي صلى الله عليه وسلم وهم يؤمنون بعيسى والإنجيل، وبموسى والتوراة. وقال تعالى: ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) [المائدة: 73] وقال تعالى: ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحداً لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) [التوبة:31]
    وقال تعالى: ( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة) [البينة: 1]
    فكونهم أهل كتاب لا يمنع من كونهم كفاراً، كما نطق بذلك كتاب الله.
    3- وإباحة طعام أهل الكتاب لا ينافي الحكم بكفرهم، فإن الذي أباح طعامهم هو الذي حكم بكفرهم، ولا راد لقضائه ولا معقب لحكمه جل وعلا.
    4- وما جاء في القرآن الكريم من وعد النصارى أو اليهود بالجنة إنما هو للموحدين منهم الذين آمنوا بنبيهم ولم يشركوا بالله أحداً ولم يدركوا بعثة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. ومن ذلك قوله تعالى: (إن اللذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) [البقرة: 62]
    وهذا ما اتفق عليه أهل التفسير والعلم بكتاب الله عز وجل، ويؤيده أن من اعتقد ألوهية عيسى أو بنوته لله أو أعتقد أن الله فقير أو يمسه اللغوب والتعب فليس مؤمناً بالله حقيقة وكذلك من اعتقد أن عيسى عليه السلام هو الذي يحاسب الناس يوم القيامة ويجعل النار لمن لم يؤمن بألوهيته أو بنوته، من اعتقد ذلك لم يكن مؤمناً باليوم الآخر حقيقة، ولهذا وصف القرآن أهل الكتاب من اليهود والنصارى بأنهم لا يؤمنون بالله واليوم الآخر، فقال تعالى: ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) [التوبة:29]
    وأما قوله تعالى: ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ) [المائدة: 82] فتمام الآيات يبين أن المراد بهؤلاء من آمن بمحمد صلى الله عليه وسلم وتأثر بسماع القرآن ودعوته، ولكثرة المستجيبين من النصارى كان النصارى أقرب مودة للمسلمين وأسرع قبولاً للإسلام وهذا يصدقه التاريخ والواقع قال تعالى: ( ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون* وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين* ومالنا لا نؤمن بالله وما جاءنا من الحق ونطمع أن يدخلنا ربنا مع القوم الصالحين* فأثابهم الله بما قالوا جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها وذلك جزاء المحسنين* والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب الجحيم. ) [المائدة:82- 86]
    5- إذا تقرر هذا فأهل الكتاب الموجودون في عصرنا صنفان: صنف بلغته دعوة الإسلام وسمع بالنبي صلى الله عليه وسلم ولم يؤمن به، فهؤلاء كفار في الدنيا، مخلدون في النار في الآخرة إن ماتوا على كفرهم، والدليل على ذلك الآيات المذكورة آنفاً، وقول النبي صلى الله عليه وسلم: " والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار" رواه مسلم.
    وقوله صلى الله عليه وسلم في حديث طويل : " إذا كان يوم القيامة أذن مؤذن: تتبع كل أمة ما كانت تعبد فلا يبقى من كان يعبد غير الله من الأصنام والأنصاب إلا يتساقطون في النار حتى إذا لم يبق إلا من كان يعبد الله من بر أو فاجر أو غبرات أهل الكتاب، فيدعى اليهود فيقال لهم: من تعبدون؟ قالوا: كنا نعبد عزيراً ابن الله فقال لهم: كذبتم ما اتخذ الله من صاحبة ولا ولد فما تعبدون؟ فقالوا: عطشنا ربنا فاسقنا فيشار ألا تردون ؟ فيحشرون إلى النار كأنها سراب يحطم بعضها بعضاً، فيتسا قطون فى النار.
    ثم يدعى النصارى فيقال لهم: من كنتم تعبدون؟ قالوا: كنا نعبد المسيح ابن الله فيقال لهم كذبتم ما اتخذ الله من صاحبة ولا ولد فيقال لهم: ما ذا تبغون ؟ فكذلك مثل الأول " رواه البخاري ومسلم.
    والصنف الثاني: صنف لم تبلغهم دعوة الإسلام ولم يسمعوا بالنبي صلى الله عليه وسلم، فهؤلاء على فرض وجودهم في هذا الزمان الذي تقدمت فيه وسائل المعرفة والاتصال، اختلف العلماء في حكمهم في الآخرة، وأرجح الأقوال أنهم يمتحنون في عرصات القيامة، فمنهم الموفق الناجي ومنهم الخاسر الموبق.
    أما حكمهم في الدنيا فهم كفار باتفاق أهل الإسلام، تجب دعوتهم وإيصال الهدى إليهم، وتجري عليهم أحكام الكفار من أهل الكتاب.
    6- وجميع ما سبق يعد من الأمور المعلومة بالاضطرار من دين الإسلام، فمن أنكر كفر اليهود والنصارى أو شك في ذلك فهو كافر . قال القاضي عياض في كتابه الشفا، في سياق ذكره ما هو كفر بالإجماع: ( ولهذا نكفر من دان بغير ملة المسلمين من الملل أو توقف فيهم أو شك أو صحح مذهبهم، وإن أظهر مع ذلك الإسلام واعتقده واعتقد إبطال كل مذهب سواه، فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك) انتهـى
    وقال في الإقناع وشرحه من كتب الحنابلة في باب المرتد: ( أو لم يكفر من دان بغير الإسلام كالنصارى واليهود، أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم. فهو كافر لأنه مكذب لقوله تعالى: ( ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين) [آل عمران 85]
    والله أعلم

    , و ايضا

    http://www.saaid.net/Doat/ahdal/122.htm
    مصعب علي التوم
    مصعب علي التوم


    عدد المساهمات : 58
    نقاط : 16116
    السٌّمعَة : 53
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010
    العمر : 43
    الموقع : السودان

    ما ذا بعد موت ايداهور Empty رد: ما ذا بعد موت ايداهور

    مُساهمة من طرف مصعب علي التوم الأحد أبريل 04, 2010 6:15 pm

    بسم الله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين الموت حق لا مفر منه وقال الله تعالى : كل نفس ذائقة الموت ... وقال أيضا كل من عليها فان . ولا يجوز الترحم على الكافر ولكن يجب أن نترحم على المسلم فقط لقوله تعالى : ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين . وجزاكم الله خيرا ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 10, 2024 12:18 am